كيف تربح وتكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس - الويب الإسلامي

الدعاء المستجاب الرقية الشرعية The Holy Quran الرزق والزواج وتيسير الامور علاج وشفاء التداوي بالقران الكريم

الأحد، 30 مارس 2014

كيف تربح وتكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

كيف تربح الأصدقاء وتؤثر في الناس

في البداية أود ان اخبركم عن سبب كتابة هذا المقال او الفيديو ايا" كان وسبب نشره على فيديو مرئي :_
السبب هو اننا في هذا الزمن اصبحت فيه تعقيدات اجتماعية والناس أكثرهم  يتأثرون ماديا و علاقات تتقاطع مع المصالح والمصالح فقط هناك نقص حاد في العلاقات البشرية على أسس ثابتة و قواعد راسخة .
اما عن السبب الذي أدى بكتابة هذا المقال والفيديو بأسلوب الفيديو المرئي وليس بأسلوب الكتاب المقروء هو ان القارىء يركز اكثر ويستفيد اكثر بقرائته وسوف يكون هناك وقت موازي لكل صفحة ونتمنى ان تنال اعجابكم .
اما الان دعونا ننتقل الى الاساسيات وهي :
1-    كيف تبني اول خطوة :
ان تكون صادق مع نفسك ومع الاخرين ان لاتتوقع انك تعيش في مجتمع فيه ملائكة وتذكر دائما" انك مع البشر والبشر كلهم يخطئون وانت اولهم بشر وتخطىء واخطأت كثيرا ومن لايخطىء او يدعي أنه ليس مخطىء فهو يخرج نفسه من اطار البشر تماما لان الانسان يخطىء كي يتعلم ويغير ويتغير ويجب عليك ان لاتقف كثيرا على اخطاء الاخرين حاول دائما ان تكون قريب من الجميع الفقير والغني والضعيف والقوي والطبيب والعامل وكن على مسافة واحدة من الجميع ومن ثم تقرب اكثر الى من تراه انه ذو اخلاق عالية وشرف وصدق وشهامة واخلاص .

2-    الخطوة الثانية بعد بناء العلاقات على مسافة واحدة :
عليك ان تتعايش مع واقع انك لست أفضل منهم وليسوا هم أفضل منك حدد دائما في رأسك وعقلك وتفكيرك انك خلقت في هذه الحياة من اجل سبب ومن اجل ان تقوم بأعمال معينة وان من حولك مهما كانت علاقتك بهم أيضا" هم خلقوا من اجل سبب ومن اجل اعمال يقومون بها اجعل نفسك تفاعلي ومتعاون ولا تجعل نفسك تدخل في صراعات وهمية لاوجود لها فالصراعات التي تسمع عنها هي وهمية ومفتعلة ومصطنعة ولا وجود لها حقيقي وبابتعادك عنها تكون قد حققت القدرة على العيش السعيد ولو جزئيا ويتفرغ قلبك وعقلك لحياتك ولعائلتك ولا ينشغل بالاخرين ولا بالاوهام والصراعات ولا بالحقد ولا بالكراهية اجعل قلبك صافي ونقي ولاتهتم لغيرك وعلى سبيل المثال لذلك الشيطان هو الوحيد قلبه اسود ويهتم دائما" بايقاع الناس في المشاكل والاوهام المزعجة فلا تكن مثله ولاتكن شريكه بحقدك على الناس وكرهك للناس وجعل الناس كلها اعدائك وكانك في حرب مع الجميع .


3-    الخطوة الثالثة أضافية وبسيطة :
اجعل فكرة مهمة في  عقلك وهي ان ماتشاهده في الافلام والمسلسلات على أنواعها من كوميدية او درامية او رعب او بوليسية او غيرها ... الخ , هي مجرد تمثيل حتى وان اقتبست من الواقع لان ابراز المشاعر الحقيقية لأي شخص في أي موقع وفي أي موقف من المستحيل ومن غير الممكن على الاطلاق ان يؤديها عنه أي شخص اخر يمكن تمثيل أي شيء باستثناء المشاعر والاحاسيس الحقيقة .

4-    فكرة رابعة ايضاحية :
لاتنظر الى الناس حسب لونهم او جنسهم او تعليمهم او مالهم او غناهم او فقرهم انظر الى الناس على اساس واحد انهم بشر مثلك مثلهم لهم حاجاتهم ولك حاجاتك, لهم متطلباتهم ولك متطلباتك , لهم احلام ولك احلام , طموحاتهم وطموحاتك ,
بشكل أبسط لاتكن عائقا" في وجه احد لاتسبب له المشاكل النفسية او المعنوية ولا تصنع لنفسك الاوهام غير الحقيقية وغير المنطقية .

5-    مايحكى دائما بين الاصدقاء وفي الافلام والمسلسلات في العلاقة بين مديرك في العمل والموظف الذي تحت ادارته كن على ثقة هي احدى حالتين هي انه لايوجد صراع ولا مشاكل وانت لست في حرب مع أحد وان هذا المدير اذا كان جيدا" فهو نتيجة اخلاقه العالية وصفاته الجيدة وسيكون جيدا معك , اما اذا كان هذا المدير سيء الطباع فهي نتيجة عقد نفسية ومشاكل نفسية في حياته عاشها في طفولته او في شبابه ومراهقته وتراكمت تلك الاسباب وانتجت شخص سيء الطباع وفي مثل هذه الحالة عليك ان تشفق عليه لا ان تزعل منه وان تبتسم وانت تتذكر ان كل انسان له ظروفه في كل وقت من الاوقات .

6-    لكي تكون مؤثرا" في الناس عليك اتباع عدة خطوات بسيطة وسهلة وموضوعية :

·        كن دائم الابتسامة واجعل الضحكة لاتفارق وجهك .
·        اعطف على الفقير واعطه حتى ولو كأس ماء يشربه .
·        حاول ان تقول مابداخلك دون تأخير ولا تصنع ان كان الشيء الذي بداخلك هو حقيقي و جيد و يستحق النقاش و التقدير .
·        لا تقوم بأبداء اهتمام مبالغ فيه بمن تعرفهم من الاغنياء أو المشاهير فان تزلفك لهم هو سوف يكون مصدر اشمئزاز باقي الناس منك (( لا تقدر ولا تحترم احد من اجل ماله او مكانته او منصبه فقط احترم من يستحق الاحترام و التقدير )) .
·        لا تجعل علاقاتك مع الناس منحصرة في المال فقط حتى وان كان مع خدمك في المنزل احترم كل الناس فأنت لا تعرف من يحمل بداخله خير أكثر من الاخر .
·        اجعل امامك هدف في حياتك وحاول به مرارا" وتكرارا" لا تهتم بسلبيات الناس لك او عليك فقط اهتم بنفسك وجهدك واجعل الخير داعما لك واجعل ما يحبطك وراء ظهرك تماما" .
·        انظر لمن هو لايملك ماتملكه على الاقل انت تملك جهاز كمبيوتر وانترنت و تستخدمه وها انت الان تقرأ هذا الكلام وهناك كثير غيرك من الناس لا يملك حاسوب ولا يستخدمه  وهناك من يملكه ولكنه لا يعرف استخدامه كيف .
·        اجعل في حياتك اشياء صحية بكل شيء طعام وشراب اصدقاء ومعارف اصنع لنفسك احباب ولا تصنع لنفسك اعداء .
·        اترك وراء ظهرك كل سخيف ومتملق وصاحب عقد نفسية اتركه في اوهامه و قم بالعيش بحياتك فرحا ومسرورا و اترك الأوهام والاحقاد للشياطين واخوان الشياطين اصحاب الاوهام والاحقاد
·        مبدأ مهم جدا استخدمه في حياتك سوف أوضح عن طريق مثال ( اذا كان لديك دجاجة تبيض بيضة ذهب كل فترة فحاول ان تستفيد من تلك البيضة ولا تضييع وقتك وجهدك بالحصول على بيض اكثر ولا تفكر بذبح الدجاجة وان تأكلها كلها باعتقادك انها ذهب )) سوف اشرح ذلك بشكل اوضح ان كنت تعمل في بنك على سبيل المثال وهناك متاح لك عدة طرق كي تختلس الاموال ولكن مع الوقت قد وسوف تنكشف ويضيع كل شيء وبذلك تكون لم تستمتع ب البيضة التي بين يديك وسوف لن تستمتع حتى في ريش الدجاجة بعد ذلك, يعني ببساطة أنك خسرت كل شيء .

هذه أمور مختصرة اتمنى ان اكون شرحت باختصار سوف احاول ان اكتبه بشكل كامل في فيديو سوف أضعه هنا لاحقا" تابعونا



مواضيع قد تهمك