الرقية الشرعية رقية التحصين والحفظ من العين و الحسد وتحصين النفس والمنزل والعائلة - الويب الإسلامي

الدعاء المستجاب الرقية الشرعية The Holy Quran الرزق والزواج وتيسير الامور علاج وشفاء التداوي بالقران الكريم

السبت، 1 سبتمبر 2018

الرقية الشرعية رقية التحصين والحفظ من العين و الحسد وتحصين النفس والمنزل والعائلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

السلام على عباد الله 
السلام  السلام ياعباد الله نقرؤكم السلام 
حية طيبة وبعد 
رقية ثمينة ومفيدة لكل فرد ولكل العائلة شغلها في المنزل وشغلها في السيارة وفي المحل وفي المكب رائعة ان شاء الله عالى بنائجها 

الرقية الشرعية رقية التحصين والحفظ من العين و الحسد وتحصين النفس والمنزل والعائلة


https://www.youtube.com/watch?v=48z5OvZJ5Y4





فوائد الرقية الشرعية، وهل هي تُذهب الحسد والعين والمس والسحر والمرض والوجع؟ أقول لك: نعم، إذا كان الإنسان على يقين من أنها ستكون سببًا في شفائه، ولم يكن يُجرب، يقول: (دعنا نجرب هل تنفع أو لا تنفع؟) ثم إذا كان الله تبارك وتعالى قد شاء أن تكون شفاءً لك؛ لأنه حتى هذه الأشياء لا تفعل بنفسها، وإنما لا بد من إرادة الله تبارك وتعالى، أن تكون سببًا في شفاءك فتكون سببًا في شفاءك.
وفعلاً لو أنك استعملتها بصدق ويقين لشفاك الله تبارك وتعالى بها من كل شيء، ولعلك سمعت عن قصة هذا الصحابي الذي رقى الرجل بسورة الفاتحة، رجلاً لدغه عقرب، وأنت تعلم أن لدغة العقرب أمر حِسِّي، ورغم ذلك بفضل الله تعالى قرأ عليه الفاتحة سبع مرات، ثم تفل على موضع الألم؛ فقام الرجل كأنه نشط من عِقال، يعني كأنه كان مُقيْدًا ثم تمَّ إطلاق سراحه.

فإذًا هذه بركة اليقين.

تقول إذا كانت الرقية مسموعة هل تعمل نفس المفعول؟ أقول لك: هناك فرق كبير ما بين المسموعة من جهاز وما بين المسموعة من شخصٍ يقرأ، إلا أن الفرق فقط في توجُّه القلب، فأنت عندما تجلس بين يدي شخص قارئ تتأثر بحاله، عندما تراه يجتهد وترى إخلاصه وصدقه، هذا ينعكس على نفسك، أما الجهاز المسموع عادة فإن الإنسان يكون أقل اهتمامًا به من الشخص؛ لأنك في الغالب ستذهب إلى أحد الرقاة في مكانه، وقد يكون بعيدًا، وقد يأخذ منك شيئًا، كذلك أيضًا حتى لو جاءك إلى البيت فنفس الشيء، أما الاستماع من الجهاز غالبًا يكون الشخص أقل اهتمامًا، وبالتالي يكون تأثيره أقل، وإذا وجد اليقين والتصديق فلا فرق حقيقة ما بين الجهاز وغيره بالنسبة للرقية الشرعية.

تقول: وكيف أشعر بتأثيرها؟ تشعر بتأثيرها أنك تتحسَّن، إذا كان عندك بعض الآلام، وذهبت، معناه أن الله تبارك وتعالى قد نفعك بها.
أنصح –بارك الله فيك– بالاستماع إلى الرقية الشرعية، وملاحظة الآيات والأحاديث التي تتأثر بها، إن وجدت هناك شيء معين تأثرت به فاعلم أن هذا يدل أن فيك نفس المرض هذا، فمثلاً آيات علاج السحر، عندما تستمع لآيات علاج السحر تشعر بنوع من التغير، قد ترتفع حرارتك، قد تشعر بنوع من التنميل في جسدك، قد تشعر أحيانًا بنوع من الخوف، هذا معناه أنك أنت مسحور، وبذلك يلزمك أنك تجتهد في الرقية الشرعية التي تتعلق بالسحر، وهكذا، ولكن هي في العموم مفيدة جدًّا، خاصة إذا لم يتيسر لك وجود راقي مباشر، ولكنه يتوقف على يقينك واستعداد قلبك، فإذا استقبلت هذه الرقية بيقين وصدق فاعلم أن الله تبارك وتعالى سوف ينفعك بها.

مواضيع قد تهمك